القائمة الرئيسية

الصفحات


إلى الله أرفع عيني ، أرفع قلبي وكفّي
 يا رب
حزناً حزنتُ
وأرهقني اليُتم وأهلكت النار زرعي وضرعي ..
 بكاءً بكيتُ
 ويّممت وجهي إلى نور عرشك يا رب ..
 جارت عليّ الشعوب وسُدّت أمامي الدروب
 تضرعت , صلّيت بُحّ دعائي
وشَحت ينابيع مائي تمادى ندائي أضاءت شموعي
 فسامح بكائي وكفكف دموعي
 ظلامي شديد وليلي ثقيل طويل فأنعم عليّ بنور السماء وجدّد ضيائي
 وسّدد خطاي سدّد خطاي لأعبر منفاي
 يا رب
 واغفر إغفر خطاياي واقبل رجائي
 شقاء شقيْتُ
 وثوبي تهرّأ برد الكابة قاسٍ وحرّ التخلّي شديد مقيت
 شقاءً شقيق
 ويطردني الجُند عن باب بيتي وأرجو حياتي بموتي وناري تشبّ بزيتي
 وصمتي يزلزل صمتي ويهدم سّمْتي
 ولم يبقى صمْتٌ سواك ولم يبقى صوت سواك
 فيا رب
بارك براكين روحي واسعف جروحي ومجِّد بوقتك ما ظلّ من بعض وقتي
 إلهي وما من إله سواك
 مراعيَ ضاقت بعشب السموم اللئيمة ماتت خِرافي على ساعدي
 وبئري أهالوا عليها الصخور
 ولي تينةٌ أتلفوها وزيتونة جرّفوها ولي نخلة وبّخوها ودالية عنّفوها
وليمونة قصّفوها ونعناعة جفّفوها عقاباً
 فكيف تفوح بحزني وضعفي وكيف تبوح بخوفي عليها وخوفي


إلهي
وما من إله سواك
أراك بقلبي وروحي أراك
 وأنت تراني أسيراً حبيس الشِراك
 بلاد أبي أصبحت مقبرة منازل من آمنوا مُقفرة بساتين من آمنوا مُسحره
مدارسهم ُمنكرة وأحزانهم عتمة ممطرة
 إلهي إلهي
 وما من إله سواك
 سألت رضاك طلبت رضاك تضرّعت صليت هَبني رضاك
 وسلّط على القاذفات وسلّط على الراجمات جناح الهلاك
ونزّل علينا جناح الملاك
 إلهي, إلهي أمِن مغفرة؟
 ألا مغفرة؟ ولا مغفرة؟
 إلهي عذابي طويل وقاس ومؤسف
وأنت غفور رحيم ومنصف
إلهي أنا متأسف
 أنا متأسف
 إلهي إلهي
 أنا متأسف
 أنا متأسف
أنا متأسف


سميح القاسم
 أنا متأسف
 http://www.youtube.com/watch?v=qMY5nfum5xU
هل اعجبك الموضوع :
author-img
انا هو من اريده يوماً .. وسيكون

تعليقات

ستقرأ في هذا المقال :