الأربعاء، 19 مارس، 2014

مايكروسوفت تطرح اداه جديده لتسهيل عملية الانتقال من ويندوز اكس بي لويندوز8


اداة جديدة من مايكروسوفت لتسهيل عملية الانتقال من ويندوز اكس بي

 

الجميع يعلم بالفعل بان ويندوز اكس بي اوشك علي الانتهاء وأن مايكروسوفت ستقوم بانهاء الدعم رسمياً في ابريل القادم. وقمنا بالفعل بنشر موضوع حول معني انتهاء دعم مايكروسوفت لويندوز اكس بي وكيف يمكنك الاستمرار في استخدامه؟ وكان الموضوع يوضح كل هذه الامور. فقد قامت مايكروسوفت بالاعلان بأنها ستقوم باظهار اشعار لمستخدمي ويندوز اكس بي لتنبيهم بان الدعم سينتهي في هذا التاريخ حتي تصل الي جميع المستخدمين. وايضاً قامت بالتعاون مع شركة Laplink  لاطلاق اداة لتسهيل عملية الانتقال من ويندوز اكس بي من خلال حفظ نسخ احتياطية من الاعدادات والملفات حتي لا تخسر شيئاً. وبذلك تقوم بتسهيل عملية الانتقال علي المستخدمين من ويندوز اكس بي .


                           
 
حيث ستقوم مايكروسوفت بتوفير اداة PCmover Express for Windows XP مجاناً لجميع المستخدمين والتي من خلالها تقوم بدمج ونسخ الملفات الهامة والاعدادات من ويندوز اكس بي الي اي ويندوز اخر. فيمكنك استخدام ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز 8.1. حيث يكون من ضمن الملفات الهامة الموسيقي والفيديوهات والايميل وحسابات المستخدمين والاعدادات. وهذه الاداة ستصبح متاحة خلال هذا الاسبوع علي موقع WindowsXP.com  للتحميل مجاناً وبعدة لغات ولكن لم يتم الاعلان عن أن اللغة العربية ستكون من ضمنهم مع الاسف.


بالنسبة لمستخدمي النسخ الغير اصلية والمقرصنة وايضاً من قاموا بايقاف التحديثات ، فهذا يعني بانهم لن يقوموا باستلام احدث تحديث وبذلك لن تظهر لك نافذة الاشعار والتي تنبهك بان الدعم قد اوشك علي الانتهاء وأن خطورة استخدام الويندوز اصبحت كبيرة وغيرها من الكلام المعروف.

بالنسبة لاصحاب الاجهزة ذات الامكانيات المحدودة والمنخفضة ، فمايكروسوفت ليست شركة عادية وتفهم وتعي هذه النقطة جديداً ولهذا قامت بالاعلان عن التحديث الاول لويندوز 8.1 والذي سيأتي بخفض الحد الادني من المتطلبات لتشغيله وبذلك سيكون امام الجميع استخدامه علي الاجهزة منخفضة الكفاءة. ويتضح بان مايكروسوفت تسعي بكل ما لديها من قدرات لاجبار المستخدمين علي الانتقال الي ويندوز 8 واذا لاحظت عند الدخول الي الصفحة الخاصة بتوضيح عملية الانتقال علي مايكروسوفت ستلاحظ بانها تنصح الجميع بالانتقال الي ويندوز 8 ولا تقوم بذكر ويندوز 7 اطلاقاً ، فبعد أن تنتهي مايكروسوفت من القضاء علي ويندوز اكس بي ستسعي للقضاء علي ويندوز 7 ايضاً. 


هناك 6 تعليقات: