يختبر موقع
FaceBookإطلاق ميزة جديدة
لصفحاته ، حيث يسمح لمديري الصفحات بحصر نطاق نشر بعض المنشورات وتوجيهها إلى
معجبي الصفحة في بعض المناطق دون غيرها ، مع تمكين المستخدمين في نفس الوقت من
الوصول الي منشورات المناطق الجغرافية الاخري عن طريق تحويل النطاق الجغرافي من
قائمة منسدلة في إعدادات الصفحة .
علي سبيل
المثال فإذا كنت تتصفح صفحة فيس بوك معينة ونطاقك الجغرافي هو مصر فانك سوف تشاهد
منشورات الصفحة الموجهة الي مصر فقط سواء كانت باللغة العربية أو غيرها ، ويمكنك
تحويل نطاقك الجغرافي لتشاهد المنشورات الموجهة للنطاقات الأخرى عن طريق تحويل
النطاق من القائمة المنسدلة لإعدادات الصفحة .
تساعد هذه
الميزة على استهداف شريحة معينة من معجبي الصفحات مما يزيد من تفاعلهم على الصفحة
وبالتالي زيادة معدل وصول المنشورات إلي الجمهور .
طبق الفيس
بوك هذه الميزة على بعض الصفحات ومن المتوقع تعميمها على بقية الصفحات وفي وقت
قريب .
وفي نفس السياق أثبت نادي
كرة القدم الإنجليزي تشيلسي انه ليس من أفضل الفرق الأوربية وحسب ولكنه أيضا يملك أفضل
العناصر في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي Social Media
حيث انه
بعد زيادة التفاعل غير المسبوق من العرب على صفحة النادي على الفيس بوك بعد انضمام
اللاعب المصري محمد صلاح إلي النادي قام مديري الصفحة التي يتخطي عدد معجبوها الـ 25 مليون بإستغلال الأمر والإعلان عن البدأ
في النشر على الصفحة الإنجليزية باللغة العربية ليس ذلك وحسب بل قاموا بالترويج
لهذا الموضوع عن طريق تسجيل فيديو للاعب محمد صلاح وهو يعلن عن قرب النشر على صفحة
تشيلسي الرسمية باللغة العربية
وقامت الصفحة
بتطبيق ميزة الفيس بوك الجديدة بتحديد النطاقات الجغرافية المستهدفة لكل منشور فأصبح
كل متابعي صفحتهم من مصر يرون كل منشورات الصفحة باللغة العربية فقط وكأن صفحة تشيلسي
هي صفحة عربية بالأساس مما عمل على زيادة تفاعل المصريين على الصفحة بشكل ملحوظ
بسبب ذكاء مديري الصفحة في الاستفادة من ميزات الفيس بوك على أكمل وأجمل وأتم وجه
.
متى نري مديري Social Media في وطننا العربي مثل هولاء ؟ J
تعليقات
إرسال تعليق