القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرع 3 طرق في الحصول على زيارات لموقعك من خلال قواعد السيو SEO

 أسرع 3 طرق في الحصول على زيارات لموقعك من خلال قواعد السيو SEO

الحصول على زيارات لموقعك مجاناً
طرق الحصول على زيارات لموقعك من خلال اتباع قواعد السيو SEO

أسرع 3 طرق في جلب الزوار إلى موقعك مجانًا


تبذل الكثير من الوقت والجهد في إنشاء محتوى حصري مميز أملاً في الحصول على زيارات لموقعك ، ولكن يخيب أملك وتصاب بالإحباط عندما تجد مقالاتك قد حصلت على عدد قليل من الزوار أو – احيانا كثيرة – بدون أي زيارات  ، ولكن بمرور الوقت ومع اكتسابك للخبرة سوف تكتشف ان السبب واضح وبسيط ، وهو انك لم تهتم باتباع قواعد السيو seo (سيو -تحسين محركات البحث) (بالإنجليزية : Search Engine Optimization - Seo) وأهملت تحسين نتائج ظهوره في محركات البحث .

 

اتباع قواعد السيو seo في العمل على تحسين نتائج ظهور مقالاتك في محركات البحث يلعب دورًا كبيرًا في الحصول على مردود وعائد من المجهود والوقت المبذولين في موقعك ويضمن لك الحصول على زيارات (Traffic) وترافيك مستمر لمقالاتك ومواضيعك .

 

ولكن أحد أكبر الأخطاء التي رأيت أن أصحاب المواقع يرتكبونها هو أنهم لا يتعاملون مع قواعد السيو ومُحسنات محركات البحث بخطة أو هدف محدد .

 

الموضوع بسيط "إذا واصلت كتابة المحتوى ، فستأتي الزيارات من محركات البحث بشكل طبيعي".

 هذا صحيح ، ومع ذلك ; يمكنني أن أخبرك من التجربة أنه إذا كانت لديك خطة سيو seo واضحة ومحددة ، فستبدأ في رؤية نجاح مبهر مع محرّكات البحث في أسرع وقت ، إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، يمكنك أن تضمن تقريبًا أن الزيارات التي تأتي إلى موقعك ستكون ذات صلة بمحتواك بشكل كبير.

 

كلام جميل ، ولكن ما هي الطرق التي يمكنك البدء في استخدامها ؟ وما الذي تحتاج إلى القيام به بالضبط لتحسين ظهور مواضيعك في محرك البحث وزيادة الزيارات الخاصة بموقعك ؟

 

دعنا نبدأ بثلاثة خطوات seo سهلة وبسيطة يمكن أن تساعدك على تحسين الظهور في محركات البحث وعلى جلب الزوار إلى موقعك .

 

1-      ابحث عن نيتش niche (مجال) مناسب واعمل على امتلاكه

 

في البداية ما هي قيمة الحصول على الكثير من الزيارات لموقعك إذا كنت غير قادر على التواصل مع جمهورك أو كنت غير قادر على تحويل زوار موقعك إلى معجبين أو مشتركين أو زوار دائمين أو عملاء محتملين ؟

 

أفضل طريقة للحصول على المزيد من الزيارات لموقعك من خلال اتباع قواعد السيو هي التركيز على الحصول على الزيارات الصحيحة ! ، والزيارات الصحيحة هي التي تأتي من الزوار الذين لديهم علاقة صلة بـ محتوى موقعك .

 

ولن يكون هناك علاقة صلة بين زوار موقعك وبين موقعك إلا إذا كان محتوى مقالاتك كله ذو صلة ومرتبط ببعضه ويصب في نفس التخصص أو النيتش (niche) الذي يبحث عنه هذا الزائر .

 

 اذاً فخطة السيو التي يجب أن تعمل عليها هنا تشمل موقعك بالكامل ،  وليس فقط مقال واحد بداخله  ، فالزائر الذي يبحث عن معلومة  ووجدها داخل مقال بموقعك ، ثم قام المقال بتوجيهه إلى مقال آخر داخل موقعك ايضاً أضاف إليه معلومة جديدة ،  فتلقائياً سيقوم بتصفح باقي اقسام موقعك ليقوم بالتزود بباقي المعلومات التي يريد معرفتها .

 

 ببساطة لأنه وجد موقع كامل متخصص فقط في المجال (النيتش) الذي يبحث عنه ، وبالتالي فقد وجد ما يغنيه عن تصفح أي موقع آخر ، وبالنهاية ربما قد يكافئك بمتابعته لك عن طريق مواقع التواصل أو قنوات الاتصال أو القوائم البريدية الخاصة بك.

 

إذا في البداية ، يجب أن تغير طريقة تفكيرك

ما هي القيمة أو الفائدة (value) أو الخدمة (service) التي يمكننا تقديمها من خلال المحتوى الذي نعرضه ؟

كيف يمكننا تحديد مجموعة الكلمات المفتاحية (key words)  وجمل البحث (search queries) الأكثر توافقًا مع الأشخاص الذين نريد الوصول إليهم ؟

 

من خلال طرح هذه الأسئلة على أنفسنا ، يمكننا تحديد واختيار النيتش الملائم للبدأ وفهم طبيعة الزوار المستهدفين لموقعي ، وبهذه الطريقة أيضاً ، فإننا نقلل من المنافسة بيننا وبين المواقع الأخرى التي تشترك معنا في نفس النيتش (niche) .

 

الآن يمكننا تحديد الكلمات المفتاحية (Keywords) التي يمكننا الاعتماد عليها في تحسين ظهور موقعنا في محركات البحث ، والبدأ في تلقي الزيارات من خلال محركات البحث عن طريق الاهتمام بـاتباع قواعد السيو الخاص بموقعنا .

 

مثال خاص بتحسين السيو من خلال الموقع الجغرافي

تخيل أنني أعمل فوتوغرافر تصوير مناسبات وحفلات زفاف ، أعيش في مدينة أسوان وأريد تنمية عملي عن طريق الترويج لخدماتي من خلال موقعي على الإنترنت.

 

من غير الواقعي الاعتقاد بأن استهداف الكلمة المفتاحية "مصور حفلات زفاف" سينجح ! ، لأن هذا الجملة تنافسية جداً والجمهور فيها واسع جدًا جداً.

 

بدلاً من ذلك  ، دعونا نضيق نطاق استهدافنا أكثر ، لنفترض أنني أحاول استهداف جمهور في أسوان فقط . الآن ، أقوم بالترويج لخدماتي من خلال موقع نشاطي الجغرافي عن طريق استهدافي للكلمات المفتاحية "مصور حفلات زفاف في أسوان".

 

بهذا التغيير البسيط ، قمت بتضييق نطاق جمهوري المحتمل بصورة كبيرة جداً .

لنمضي قدماً ، ونأخذ الأمر خطوة إلى الأمام.

سأقوم بتضييق نطاق جمهوري المحتمل أكثر "مصور حفلات زفاف في جنوب أسوان"

صدقني ، هناك الكثير من الأشخاص في جنوب أسوان يبحثون عن خدمات تصوير المناسبات وحفلات الزفاف.

 

من خلال تطبيق هذه الاستراتيجية في تحديد مجال واحد لموقعك (النيتش)  وتضييق نطاق الجمهور المستهدف الي اكبر درجة ممكنة ، يمكنك تحقيق نجاح حقيقي في الحصول على المزيد من الزيارات لموقعك باستخدام قواعد السيو seo ، وأيضاً ستتمكن من بناء جمهورك ، والأهم من ذلك ، ستنجح في تنمية أعمالك.

 

2-      اختار الكلمات المفتاحية (keywords) بعناية

 

-             لا تزال الكلمات المفتاحية لموقعك مهمة للغاية .

خوارزميات محرك البحث  جوجل معقدة للغاية ، لكنها لا تزال مجرد خوارزمية. تحتاج إلى سحب المعلومات من المحتوى الخاص بك ، و اتخاذ قرار بشأن نوعية هذا الجزء من المحتوى.

حتى أن Google ذكرت ذلك في تقرير لها حول " كيف يعمل محرك البحث " أن الكلمات المفتاحية تلعب دورًا في نتائج البحث.

أيضًا ، من خلال التجربة تجد أن الكلمات المفتاحية  للصفحات تعود بفائدة كبيرة في الظهور في نتائج البحث وبالتالي في الحصول على زيارات لموقعك .

 

إذاً ، كيف تفعل ذلك ؟ الموضوع في غاية البساطة :

 

·            اكتب كلماتك المفتاحية في أول 100 كلمة من مقالك .

·            أضف الكلمة المفتاحية لمقالك في بداية العنوان الخاص بك.

·            استخدم الكلمة المفتاحية في الرابط الخاص بمقالك (إن أمكن) .

 

الموضوع بسيط ، قم بوضع الكلمة المفتاحية الخاصة بك في عنوان المقال ، وفي عنوان الرابط URL ، وفي المحتوى ، وفي جميع أنحاء المحتوى أيضًا ، بهذه الخطوات البسيطة استخدام الكلمات المفتاحية (keywords) ستتمكن مقالاتك من التفوق حتى على المقالات الموجودة في مواقع أقوي بكثير من موقعك .

إذا اهتممت بشأن الكلمات المفتاحية (keywords) التي تحاول المنافسة عليها والظهور في النتائج الأولى لمحرك البحث من خلالها ، فسترى نجاحًا أسرع بكثير مما لو كنت تكتب محتواك بدون أي التزام بـ قواعد السيو seo .

 

3-       فكر خارج الصندوق

 

-             ليست كل الكلمات المفتاحية (keywords) متساوية في القوة.

 

بعض الكلمات المفتاحية تنافسية أكثر من غيرها. في كثير من الحالات ، يعد الفوز بالكثير من المعارك "الصغيرة" هو أفضل طريقة للحصول على المزيد من الزيارات لموقعك باستخدام السيو.

 

على سبيل المثال ، دعنا نفترض أنني أنشأت كورس حول الكتابة المستقلة وأريد استخدام قواعد مُحسنات محركات البحث (السيو seo) كوسيلة لجلب الزوار إلى موقعي والترويج لدورتي التدريبية.

 

الكلمة المفتاحية الأكثر تعبيراً على هذا هي "دورة الكتابة المستقلة". لكن التنافس على هذه الكلمة المفتاحية مرتفع للغاية ، وستكون محاولة تصدر نتائج البحث عن هذه الكلمات المفتاحية معركة طويلة جداً وشاقة.

 

ما رأيك ان نتبع طريقة مختلفة ؟

 

بدلاً من استخدام الكلمات المفتاحية عالية المنافسة مثل "دورة الكتابة عبر الإنترنت" ، ماذا لو قمنا بكتابة مقالة قيّمة ومفيدة للغاية حول "كيف تصبح كاتبًا مستقلًا بدوام كامل؟"

 

من المؤكد أن التنافس على هذه الكلمة المفتاحية أقل بكثير. وحجم البحث عن هذه الكلمة المفتاحية أقل ، ولكن بمرور الوقت ستتمكن فرض نفوذك authority على نتائج البحث في مجالك.

 

إذا اتبعت هذا المنهج ، فيمكنك أن تكسب على المدى الطويل وبشكل منهجي المزيد والمزيد من الزيارات  traffic .

 

أفضل جزء في الحصول على الزيارات لموقعك هو العائد من وراءها. ألا تعتقد أن الأشخاص الذين يبحثون عن هذا النوع من المعلومات سيكونون مهتمين بشراء دورتك في الكتابة عبر الإنترنت؟

 

هذه هي الطريقة التي يجب أن تنتهجها في اتباع قواعد السيو seo لجلب الزوار إلى موقعك الالكتروني ، والتي من خلالها ستتمكن من الحصول على الزيارات لموقعك مجاناً وباستمرار من خلال محركات البحث .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ستقرأ في هذا المقال :